أنفاس في الجنة

اتـذكـر ذلك المكان الصغير المخصص للنساء امام الكعبة .. كيف كنت اهرول بصعوبة وقدماي تجذبني إلى الخلف من الألم ، ولكني لا آبه بهما واكمل طريقي لكي الحق مكانا قبل الصلاة بساعة او اكثر بسبب شدة الازدحام .. اتذكر كيف كانت امي تقول لي "الدين يسر مش عسر ومش لازم تقعدي قصاد الكعبة ما هو كله الحرم." ومع ان البلاط لم يكن كالسجاد ،، لكن احساس الجلوس امام بيت الله الحرام كان بالدنيا وما فيها..



تركت متاع الغرور وجلست اتأمل الاعجاز الاكبر... حجر من الماضي والمستقبل ، حجر من الجنة وكيان من الارض، ابراهيم واسماعيل ومحمد (عليهم السلام) يجتمعوا سويا في مكان واحد ، لكل واحد منهم طريقة ولكنهم يسعون لهدف واحد ... يشدوا افئدتنا لتهوى إلى هاجر ساعين .

طائفين مع الملائكة حول العرش!

اتذكر كيف كنت اجلس امام الكعبة لا انظر اليها ولكن انظر فوقها واتأمل احساس ان عرش الله فوقها والملائكة تطوف مسبحة باسمه الاعظم! 

كنت اتخيل ان هذا المكان الذي كان البعض لا يهمهم الجلوس به هو من الامكان التي كان يمشي فيها محمد وابراهيم عليهم السلام!



حلقات ذكر:

كنت اجلس مع فاطمة حافظة القرآن ذات ال ١٩ عاما من باكستان وزهرة وبناتها مريم وريم ومكية ايضا من باكستان نقول اذكار المساء معا بصوت مرتفع لينضم الينا الاخرون وطيور الجنة تحلق مسبحة بكثافة حول العرش ، اقصد الكعبة ، ذاكرين شاكرين لربهم عابدين. منظر يلهب الفؤاد ويحرك جميع الجوارح رهبة من الله جل شانه. كان يأخذني الفرح بنفسي وبصحبتي حتى اتذكر المعاصي التي ارتكبتها ويملئني الخجل والله يراني ، كيف استطعت ان اعصيك وانت ترى الخبأ في السماوات والارض، كيف وجدت الجرأة لأواجه بارئي و اعصيه وانا اعلم انه يراقب فعلي المخجل. اشعر بالرغبة في البكاء ولكني لا أبكي .. بل ادعو اللهم اصتنعني لنفسك، اللهم طهرني.. 

---


اسمو بالصلاة خلف ماهر المعيقلي : 


االَّذِي خَلَقَنِي فَهُوَ يَهْدِينِ * وَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ * وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ * وَالَّذِي يُمِيتُنِي ثُمَّ يُحْيِينِ * وَالَّذِي أَطْمَعُ أَن يَغْفِرَ لِي خَطِيئَتِي يَوْمَ الدِّينِ * رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ * وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الآخِرِينَ * وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ ..

صوته العذب يأخذني من عالم المادة الى عالم الروح ..الله أكبر.

سمع الله لمن حمده ربنا ولك الحمد حمدا كثيرا مباركا فيه بملأ السموات والأرض وما بينهما….
يقف الااف لحظات في صمت تام ، ارواح من الله تتوحد لله خاشعة راجية فيه .

الله اكبر

اجمل لحظات تلك التي تجمعنا بالارض ،، فــقــط لنرتفع لرب السموات . تركع ثم تحرك جسمك ببطأ كأنها الف سنة او يزيدون . ثم تلمس ركبتيك الارض . وجب على التراب ان يتوحد مع اصله. ثم تنظر بعينيك إلى الأرض وهي تقترب وفي الواقع تشعر انها ترتفع معك لتصل للسماء المرفوعة بغير عمد.

اجمل لحظة تلك التي يتوجه فيها جبيني إلى الارض في اشتياق عميق ليتحد مع بقيته ، ليرتفع إلى الله .. أنا هنا اسجد لك اسبح لك وارجو رضاك، سبحانك ربي الاعلى سبحانك ربي الاعلى سبحانك ربي الاعلى.

الله أكبر.

لا ارجوك لا تقصر من السجود واتركني اشعر بالكمال ، احاول ان اتاخر عن الامام ولكن اتذكر انه يجب علي رفع رأسي... لا تقلقي ستعودين مجددا .

رب اغفر لي رب اغفر لي رب اغفر لي

الله اكبر.

عدت مجددا للسجود وقلبي يتلهف للعودة .

....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

تغمض عينيك وتشعر انك تسلم على الملك الذي يحيط بك عن اليمين وعن الشمال.

... 

صليت في الجنة:


كان اخر يوم لي في المدينة قبل ان اتوجه لمكة المكرمة. الازدحام الشديد و تأخرنا في الوصول اضطررنا للصلاة في الساحة تحت ظل الاهي ... كنت اصلي كأي صلاة اخرى حتى جاء ذلك النسيم يلف حول المصلين برائحة الجنة والنور الابيض ينير وجوهنا وما حولنا، نور ساطع لا يزعج العينين واطفال بديعة الجمال تجري حولنا ... صليت في الجنة :)

....

أمة واحدة:


الروضة تجمع العباد لزيارة رسول الله خاتم الأنبياء. السلام عليك يا حبيب :) الكل يجري والبعض يدفع فقط ليصلي فوق السجادة الخضراء ...

"بس صحيح هي ايه الروضة دي؟"

يحبون الله لا مال ولا جاه ولا سلطان . فقط حب طاهر بلا شوائب مادية ، من مصر وليبيا والجزائر وغيرها من دول يتسائلون ويجدون الاجابة وينبهرون ويزدادوا رغبة في الزيارة. الكثير منهم امي ولكنهم يسبحون ويكبرون ويهللون ويعتكفون لله وحده بعيدا عن الطعام الفاخر والفنادق المريحة التي تأخذنا من حب الله ونبيه.

لا تجد خلاف ولا خناق ولا سياسة ولا مال. فقط طهارة وحب ، روح نقية تتعارف عليك لله فقط. فهي لا تريد مالا ولا نسبا ولا مصلحة.  

لله 

اتذكر تلك الفتاة الايرانية التي جائت لتجلس بجواري بعد ان زرنا الروضة، كانت تدعى فرزونا ، حاولت ان تتحدث معي ولكنها لا تجيد العربية او الانجليزية ولا انا اجيد اللغة الفارسية، فجمعتنا الاقدار ان نتكلم بالتركية ، قالت لي ان ادعو لها ولابنها علي رضا، المضحك في الامر اني دعوت لها ان ينير الله بصيرتها لتصبح سنية ^_^ سبحان الله رأيتها مرة اخرى في الكعبة ودعوت لها بنفس الدعاء :)

---

وفي الختام ستظل العمرة الأولى هي الأساس وكل ما بعدها لا يضاهي سر تأثيرها في نفسي.

إن الذي فرض عليك القرآن لرادك إلى معاد. 

*هذة عمرتي الثانية الحمد لله :)

---
للمزيد من الصور:


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تنظيم نوم الرضيع من عمر ٣ أشهر

دليل القراءة للرضع والأطفال ٠-٥ سنوات

تجربتنا مع الفطام